سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
وكالة الصحافة اليمنية
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
الرئيسية :عدن الغد : آراء واتجاهات >> الصفحة - 8

عدن الغد (أخبار وتقارير) قبل 4 ساعة و 13 دقيقة

صرح؛ الشيخ/ صالح بن فريد العولقي؛ اليوم، إنهُ يجب أن يتم انتزاع الفتنة بين أهل وأبناء محافظة شبوة.ودعا "بن فريد" بتصريح صحافيّ -حصلت عليه...

الأكثر قراءة | 70 قراءة
يمن نت مزود خدمات الانترنت في الجمهورية اليمنية

شيطنة الآخر .. الداء الجنوبي المزمن

لا يعرف بالضبط متى كانت اول اصابة بهذا الداء في الجنوب، إلا أن ما يمكن تأكيده ربما، هو ظهور تلك الحالة المقززة من فقدان الثقة المتبادل والاناء المفرط بين الاخوة... >>

74 قراءة

التنازل الإيراني الثاني

أسدل الستار ونقشعت سحابة شبح الحرب التي كادت تمطر على إيران وتبخرت في الهواء تماما كما تبخرت تهديدات ترمب لروحاني وإيحاءات روحاني لترمب طوال فترة الأسبوعين... >>

109 قراءة

على هامش المسرح

  محمد جميح يطيب لمارتن غريفيث أن يُميل خصلات شعره الأبيض على جانبي رأسه، هذا البريطاني العجوز ذو الملامح الهوليودية، يعجبه أن يكتب تقاريره إلى مجلس الأمن... >>

49 قراءة

الشرعية في الجنوب .. الحضور والتأثير

حقيقة مؤلمة جدا يحاول "الشرعيون" مسوؤلين ومناصرين واعلاميين ومن سار في فلكهم تجاهلها وعدم التطرق لها ومواجهتها بمسؤولية وشجاعة.حقيقة مره جدا يؤكدها مدى حضور... >>

68 قراءة

تعقيب على مقال " ليس دفاعا عن مصنع الإسمنت"

تناول الكاتب احمد يسلم صالح في مقاله له تحت عنوان " ليس دفاعا عن مصنع الوحده للإسمنت" باتيس تناول في جزء بسيط مما يتعرض له المصنع من تدخل في خصوصيته وتحميله مسؤولية... >>

35 قراءة

كونوا بحجم الوطن وجسامة التضحيات..

 في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها الوطن على كافة الأصعدة الأمنية، العسكرية ، الإنسانية والإقتصادية وفي هذا الشهر الكريم ، تستمر مليشيات الحوثي... >>

73 قراءة

مات شاعر.. صبوحة خطبها نصيب

مات المناضل والمفكر والأديب والشاعر فريد بركات الفريد في أدبه وشعره ونثره وأخلاقه ورقته ومواقفه المبدئية الصادقة.حمل في قلبه قضية الوطن والمواطن والأدب والفن،... >>

84 قراءة

إلى المحافظ بن عديو .. (رضوم جزء من شبوة ياسيادة المحافظ)

هنا وعبر صفحات "عدن الغد"، كتبت ذات يوماً قريب مقال بعنوان (لنقف مع بن عديو من أجل شبوة) .. وذلك لأملي وأيماني الكبيران بقدرات الرجل وخبرته وحنكته على مداواة ولو جزء... >>

41 قراءة

مع السفير السعود محمد آل جابر 

 وجدت نفسي أحمل الكثير من مشاعر التقدير والمحبة لشخص سعادة السفير محمد آل جابر سفير خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية.... >>

66 قراءة

دروس مستفادة من المعارك الاخيرة

 من لايشكر الناس لايشكر الله .. ومن هنا من قلب عدن عاصمة الجنوب العربي الأبية يتوجب علينا ان نتوجة بالشكر للحوثة ليس شكرا واحدا بل اربعة شكور زائدا اربعين شكر زائدا... >>

71 قراءة

قراءة للبيان المشترك لجمعيتي البنوك والصرافين اليمنية

باهتمام بالغ طالعنا البيان الصادر عن الاجتماع المشترك لجمعية البنوك والصرافين تاريخ ١٧ مايو ٢٠١٩ بشان طبيعة الصعوبات و التحديات التي تواجه البنوك وشركات الصرافة... >>

59 قراءة

لماذا تعثرت مشاورات الملف الاقتصادي اليمني بعمان؟

وصلت المشاورات الاقتصادية بين طرفي الصراع باليمن إلى طريق مسدود بعد ثلاثة أيام من بدايتها بالعاصمة الأردنية عمان، لكنها توصلت إلى نقطة توافق مهمة تتمثل في إختيار... >>

76 قراءة

محمد بن سلمان.. عهد جديد من الانجازات في تاريخ السعودية

 جمال مهدي الغراب                                                      [email protected] حين جرى تعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز كولي للعهد في المملكة العربية السعودية... >>

54 قراءة

سلبيات تشهدها عدن

أخذت الكثير من السلبيات تنتشر في عدن، وبشكل لافت، من هذه السلبيات الآتي:انتشار السرقة سواء في الشوارع، أو من داخل المحلات التجارية، فالبلاطجة، أي: السرق يجوبون... >>

59 قراءة

ليس دفاعا عن مصنع الإسمنت

من حق المستثمر أن يروج لبضاعته ويدعم برامج من خلالها يصل إلى أكثر عدد من المستهلكين لبضاعته الخط بين الحصن وجعار ليست مهمة المصنع وهذا كلام قلناه ونقوله للمرة... >>

48 قراءة

الفرقة الموسيقية للإذاعة والتلفزيون

أشرف على تشكيلها عام 1965م الفنانان الراحلان الأمير محسن بن احمد مهدي العبدلي و احمد بن احمد قاسم .. بقيادة عازف الكمان علي فقيه ، وضمت في عضويتها العازفين : أنور أحمد... >>

78 قراءة

ضالع الصمود هذا عهدنا فيك

مع كل إشراقة شمس يوم جديد تسطر المقاومة الجنوبية وألويتها العسكرية وحزامها الأمني وقواتها الخاصة أروع البطولات والانتصارات التي ترفع الرأس وتفرض واقعا جديدا على... >>

79 قراءة

( حدث تأسيسي))

 كل طرف في اليمن يخوض معاركه الخاصة.. المؤتمر الشعبي يخوض معارك الرئيس السابق صالح، وحزب الإصلاح يخوض معارك التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، وأنصار الله يخوضون... >>

66 قراءة

الدور السعودي في اليمن

من الاشياء الغريبة والمضحكة هو ان هناك من يحاول اقناعنا ان السفير ال جابر لا يمثل السعودية بل الأخوان !هوس الأخونة تجاوز الحدود ...يقوم احدهم بكتابة قصيدة غزلية حول... >>

114 قراءة

في شهر الرحمة والمغفرة .. دماء اليمنيون تسفك بكثرة!!

شهر رمضان الذي إنزل فيه القران رحمة للناس .. رمضان تتميز أيامه ولياليه بالسكينة والخشوع..ففيه ليلة خير من ألف شهر { ليلة القدر }رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من... >>

97 قراءة


تفاوضنا مع الاحتلال .. كلمة ورد غطاها

 ليس لدينا ما تسمى "قضية جنوبية" لمناقشتها والبحث عن حل لها في المفاوضات القادمة بحضور الأمم المتحدة ، بعد أن تعرضت للتحريف والتزييف في مفهومها على مدى السنوات... >>

50 قراءة

بلاطجة بحماية الأمن في عدن ..!

 كل يوم نسمع قصة إعتداء و سطوا ونهب لأراضي وممتلكات أبناء محافظة شبوة في مدينة عدن والعجيب ان الجناة بلاطجة يمارسون شغلتهم القذرة تحت عبايات أو حماية رجال الأمن ..!... >>

92 قراءة

جولة مبكية..!!

 طفت مساء الجمعة بسوق لودر الذي يشهد حِراكاً تجارياً ونهضة عمرانية ليس لها مثيل،تجولت هنا وهناك، وأرتحلت من مكان لآخر،ومن مركز تجاري ومحلٍ لآخر..كعادتي أجد في... >>

88 قراءة

مسرحية قديمة بعرض جديد !

ظل المبعوث الأممي المستر جريفيث يردد باستمرار أن هناك تقدم ملحوظ في مسار تطبيق اتفاق استكهولم، و بالغ في ذلك- خاصة -  بعد انكشاف المسرحية الهزلية الأولى التي مثلها... >>

62 قراءة

عند سماعي لكلام العيني ذرفت عيني

محسن العيني أول وزير خارحية بعد الثورة، ورئيس وزراء أسبق للجمهورية العربية اليمنية، هذا الرجل عند سماعك لكلامه تتمتع بكلام رجل مسؤول ومثقف، كيف لا يكون كذلك وقد... >>

60 قراءة

تصعيد التوتر

مياه الخليج العربي واقليم شبه الجزيرة العربية من مضيق هرمز وحتى مضيق باب المندب كانت وما زالت عرضة للأطماع الأجنبية وكذا لمطامع الهيمنة من قبل دول الاقليم لحيوية... >>

50 قراءة

تمكين الجنوب

الاف الشهداء من ابطال الجنوب العربي يقدموا ارواحهم منذ 1994م وشرعية النهب والفساد تستثمر دمائهم .وجب وقف المهزلة ولتكن الانتصارات اليوم في الضالع وسحق الحوثه... >>

81 قراءة

حسبناك مهاتير محمد طلعت معين بن دغر

ما أجمل الأيام الأولى التي تقلد فيها رمز الاناقة  معين عبد الملك منصب رئيس الوزراء في حكومة الشرعية اليمنية وما أكثر الأحلام والآمال التي علق عليها رواد نهج... >>

82 قراءة

جريفيت بدرالدين  الحوثي

 الكثير من الكتاب والإعلاميين والسياسيين يولولون بعد أن سمعوا إحاطة جريفيت في مجلس الأمن الدولي، وكيف أنه يحاول بشتى السبل أن يصنع نصرا للمليشيا ويشرعن وجودها في... >>

116 قراءة

( الحب في زمن الحرب ) ... من زاوية سياسية!!

ان لم تخن الذاكرة كان ذلك عنوانا لإحدى المسلسلات العربية الموجهة والتي بطبيعة الحال ستجدها دائما ما تحاول جذب جمهورها والمتلهف لجرعات الحنان والعشق او كما سماه... >>

94 قراءة


هل تحتفي وزارتي الثقافة والإعلام بالذكرى الثامنة لرحيل الفنان والإعلامي الكبير/ عبدالرحمن باجنيد؟

أتسمت التجربة الإبداعية للفنان والإعلامي الكبير عبد الرحمن باجنيــــد بدرجة عالية من الفرادة والخصوصية والمزايا والأبعاد الجمالية والمهنية بالمعنى النقدي... >>

98 قراءة

بين فكي الضبع.. ومخالب الغرب

يبدو أن مجريات الأحداث في اليمن بدأت تنعكس على الإقليم وبات المثل القائل " لا تلعب بالنار تحرق صبيعك" يبرز للعيان، الذين لعبوا مع الحوثيين قبيل السقوط جرفهم السيل... >>

129 قراءة

نهاية الصراع في اليمن.!

صراع طويل الامد لا ادري من اين ابداء ومن اين انتهي بالكتابة حول واقع مؤلم وصادم لكل اليمنيين مع مرور اربع سنين من الحرب اعتاد اليمنيون على العيش في واقع شبيه بفلم... >>

117 قراءة

مسيرة البناء والتنمية

ان المتابع لمحافظة المهرة والانجازات التي حدثت فيها سواءًعلى مستوى تنمية الانسان او على مستوى البنية التحتية نجد انها تسير بخطى ثابتة بما يحقق مصلحة ابناء المهرة... >>

57 قراءة

حتى لاتغرق السفينة

 هناك عمل منظم لتمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي؛يخدم أجندة خارجية،ترى أن أقصر الطرق للسيطرة على الجنوب هي تمزيق عرى نسيجه الاجتماعي عروةً عروة،وخلق حالة دائمة من... >>

95 قراءة

يحضر الكبار عندما يغيب أصحاب القرار

 في بداية عام 2014، وفي الوقت الذي أسقطت فيه مليشيات الحوثي مديرية حوث، اجتمعت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة لمناقشة التصعيد الحوثي... >>

68 قراءة

مع معين عبدالملك

حضرت أنا وعدد من الزملاء الصحفيين في عدن يوم أمس لقاءً في قاعة الاتحادية جمعنا برئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، وبعد اللقاء تفاجأت بما كتبه البعض متهماً من... >>

75 قراءة

حرب الموانئ على الابواب

الرابح الاكبر بريطانيا وامريكا  والخاسر الاكبر الامة العربية والاسلامية التنين الصيني والدب الروسي يترقبان بصمت من يدفع اكثر . الاعتداء على الموانئ والسفن... >>

107 قراءة

هكذا أصبحت عدن رهينة البلطجة ياقيادتنا الجنوبية الموقرة!

12 عاما وأنا اشتغل وأكد وأكافح وأوصل الليل بالنهار طوال أغلب أيام حياتي وأتنقل في العمل بين صنعاء وعدن وحضرموت وبين أكثر من صحيفة وموقع ووسيلة إعلامية، منذ تخرجي من... >>

94 قراءة

محافظ أبين .. رجل لا راحة له، فحيوا معي هذا الرجل

تعالي أيتها الحروف تعالي، وارتصي أيتها العبارات ارتصي، وتجملي أيتها الكلمات تجملي، فالرحلة اليوم كانت تجاه الوضيع بلدة الرئيس، وبمرافقة نمر أبين اللواء الركن... >>

68 قراءة

حديث دبلوماسي ليس إلاّ..

 د. صالح عامر العولقيحديث المبعوث الأممي وإشاراته الجانبيه عن قضية شعب الجنوب، هو مجرد كلام دبلوماسي لايفضي إلى أي طريق للسلام ودليل على تجاهل لواقع الأحداث على... >>

95 قراءة

يرامس .. ياحضرة المحافظ

يرامس .. واد خصب فسيح يمتد من منطقة شرية شرقا في اسفل وادي سلب إلى تخوم منطقة يزعق غربا بحسب التقسيمات الادارية مابعد الاستقلال .. اما يرامس تاريخيا فتمتد حتى تشمل... >>

79 قراءة

لم نفقد الأمل، ولكن خسارة المعركة أمر محتمل. 

 كل يوم تتأكد ملامح الخطر الداهم على المنطقة، ويتضح مصدره، وحجمه، والمدى الجيوسياسي والأمني الذي يشمله، ولم تعد الشرعية والدولة في اليمن المغدور بها هي من تدفع... >>

60 قراءة

لم نفقد الأمل، ولكن خسارة المعركة أمر محتمل

كل يوم تتأكد ملامح الخطر الداهم على المنطقة، ويتضح مصدره، وحجمه، والمدى الجيوسياسي والأمني الذي يشمله، ولم تعد الشرعية والدولة في اليمن المغدور بها هي من تدفع ثمن... >>

95 قراءة

إلى جوازات عدن !

إلى كل من تبقى في قلبه مثقال ذرة من ضمير !فتاة لم يتجاوز عمرها سن العشرين أصيبت فجأة وعلى حين غرة بورم خبيث في الرحم والمبيضين ، وأصبح الورم يهدد بالإنتشار في أحشاء... >>

59 قراءة

إيران وأذنابها  الحوثيين 

 إستهداف المملكة من قبل مليشيات الحوثي الإنقلابية هو تأكيد أن هذه المليشيا لن تجنح للسلام وأنها تنفذ مشروع صفوي خبيث في المنطقة برمتها ، وهي أداة من أدوات الملالي... >>

83 قراءة

حملة الاعتذار من المناطق الوسطى

مبادرة مني في إصلاح ما افسدة الطائشون في ضرب العلاقة التاريخية الاستراتيجيه بين المناطق الوسطى والضالع .. ظلت المناطق الوسطى العمق الاستراتيجي للجنوب وعهدنا... >>

97 قراءة

أمريكا وإيران .. هل نحن على اعتاب حرب جديدة في المنطقة ؟

 الى اللحظة وانا متيقن ان الحرب بين أمريكا وإيران بعيدة جدا ولن تحدث وأن هذه الزوبعة هدفها غير ما نسمعه من تطبيل في القنوات المسيرة (الجزيرة والعربية) .وبالمناسبة... >>

111 قراءة

يا دكتور معين .. هل عندك جواز سفر؟

جواز السفر في اليمن أصبح الحصول عليه شبه مستحيل، يا جماعة نشتي جواز سفر، نستلم به الراتب، أو نعرضه في النقاط ليثبت إننا يمنيون، فهل عندكم جواز سفر يا دكتور معين؟... >>

82 قراءة

تداعيات إيقاف تحرير الحديدة

 سيكتشف الجميع أن إيقاف تحرير الحديدة ومنع استعادتها من أيدي الحوثيين كانت عملية خارج المنطق الذي يطالب بانهاء الحرب ، فقد قلبت موازين المعركة والامن الإقليمي... >>

60 قراءة

ندوة توعوية بمخاطر المخدرات وأثرها على المجتمع بمحافظة تعز

5 قراءة

المشهد اليمني ينشر مواعيد اقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم غد الخميس...

7 قراءة

تضامن باهر المحمدى مدافع المنتخب المصرى مع زميله عمرو وردة صانع ألعاب...

4 قراءة

تأهل سهرة اليوم الأربعاء المنتخب المصري للدور الثمن النهائي من منافسة كأس...

7 قراءة

بات نادي بوروسيا دورتموند الألماني على مشارف خسارة صفقة جديدة في ظل تقدم...

4 قراءة

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي...

4 قراءة

كرر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي احتفاله الشهير بعد أن سجل أول أهدافه في...

6 قراءة

عاجل أول فيديو ورد الان للتفجيرات الارهابية التي حدثت قبل قليل في شبوه شاهد

6 قراءة

نشرت النجمة وفاء عامر صورة علي انستجرام لمباراة المنتخب المصرى مع الكونغو...

4 قراءة

نشرت النجمة سمية الخشاب صور من متابعتها لمباراة مصر والكونغو ببطولة كأس...

4 قراءة

تستقبل دور العرض السينمائي في مصر والسعودية فيلم الرعب الجديد annabelle comes home...

4 قراءة

موقع أنصار الله 23 شوال 1440هـ شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي...

26 قراءة

مشاركة غير معلنة لقطر في ورشة البحرين والكويت تنتقدها

12 قراءة

قال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ان القوات الجوية...

9 قراءة
دليل المواقع
الاسم
الزيارات
3454
28685
18275
17609
46140
26828
11938
32051
19056
17683
8379
499
547
8171
1169
2124
15268
2834
2447
11433
15380
1828
28357
8664
8778
12525
45571
1539
13265
9669
6163
6402
16827
180
489
13130
3456
8263
10861
3770
12030
10859
571
605
13262
13373
3777
1237
9963
2314
1558
147098
4469
52
2571
8300
419
13509
2896
18886
452
2125
11138
23490
222
4214
2525
11593
3295
16526
5822
8726
3280
2510
702
6934
1802
30504
11447
23388
465
1839
1720
1245
1713
9502
291
414
12933
4815
2131
9880
69
456
75256
510
104
17273
3764
1686
8229
9411
1499
1483
9171
5645
24624
1361
8912
12889
12501
7242
155
462
13537
1985
5169
6924
871
4239
11835
13818
14614
533
7817
1154
10071
2755
9719
96949
10246
15612
1321
8991
10306
206
2347
7890
10347
9377
2924
2037
8426
14525
88387
2793
24401
5475
23925
2026
1294
11046
17685
10842
8137
7576
8209
982
8577
3192
2584
6476
1596
6785
610
1934
13144
3946
26208
1560
9749
11474
8477
2674
2467
779
5955
774
1644
8504
13526
32299
10381
17161
1971
546
1685
14312
628
27501
8741
3412
3298
8874
7650
731591
13420
19119
10438
5067
5738
750
445
1264
9639
16082
1523
9748
1919
10148
2699
5306
7052
16524
852
2194
10947
12974
3095
5828
26828
6497
8977
24538
8777
1922
12715
310
752
15395
1784
2631
11365
11859
1995
5014
4526
28269
13653
12160
1
2
3
4
5
6
7
8
9
صحافة 24 نت قارئ إخباري مستقل حيث والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأي الموقع ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها