سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
يمن نت مزود خدمات الانترنت في الجمهورية اليمنية
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
الاتحاد برس ( أخبار اليمن) قبل 7 ساعة و 9 دقيقة

تحركات نجل شقيق “الزعيم” تعصف بالديوان الملكي في الرياض وحكامه طغمة وجماعة استمرأت الكذب و تدثرت الغباء...

4673 قراءة
الاتحاد برس ( أخبار اليمن) قبل 8 ساعة و 48 دقيقة

كيف استخدم التحالف السعودي فصا ئل حراكية في معاركه..؟ ولماذا رفعته الامارات إلى علّيين وخسفت به السعودية إلى...

4133 قراءة
موقع متابعات ( أخبار محلية) قبل 10 ساعة و 42 دقيقة

متابعات | تقارير  في حلقة جديدة من الصراع الإماراتي السعودي في اليمن، وتحديداً في جنوب البلاد شهدت محافظة...

3159 قراءة
الرئيسية : عدن بوست : مقالات

عدن بوست (محليات) قبل 4 ساعة و 42 دقيقة

دعا نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر أبناء الشعب اليمني إلى رفض العصبية أياً كان شكلها ومظهرها والانتماء للوطن وحده....

الأكثر قراءة | 557 قراءة
عدن بوست (مقالات) قبل 4 ساعة و 9 دقيقة

تتلخص المعادلة الميدانية الراهنة في اليمن في المؤشر الأكبر والمتعلق بما أسميته النجمة الخماسية للحسم، لكن هذه المعادلة لا تلغي بحال من الأحوال الأهمية التكتيكية لسلسلة المواجهات المحتدمة عند تخوم صنعاء، وفي البيضاء، وإب، وغيرها من مناطق التماس بين الميليشيات الحوثية >>

13 قراءة
عدن بوست (مقالات) قبل 4 ساعة و 24 دقيقة

سيطر الحوثيون على اليمن ومؤسسات الدولة بحجة زيادة 500 ريال في كل 20 لتر بترول واحتلوا صنعاء تحت هذا الشعار ليحملوا حكومة الوفاق الوطني أخطاء قرار الجرعة. وقالوا "انهم جاءوا لتطهيرها من الفاسدين الفريق الاحمر والشيخ حميد الاحمر وتنظيفها من الدواعش الاصلاح ومشتقاته >>

6 قراءة
عدن بوست (مقالات) قبل يوم و 3 ساعة و 35 دقيقة

جاء تحذير جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي من الهجوم على الحديدة كما أسماه وفقا للتصريحات الصحفية التي نقلت على لسانه في المؤتمر الدولي لدعم اليمن الذي عقد في جنيف الأسبوع الجاري، بمشاركة أكثر من 50 دولة، حرصا من بلاده على الوضع الإنساني في اليمن لا أكثر، طبقا لتصريحاته، >>

43 قراءة
عدن بوست (مقالات) قبل 2 ايام و 4 ساعة و 22 دقيقة

ستُفلح عدن واليمن بالمفلحي! ربْعُ قرن وأنا أبحث بلا جدوى عن عزيز المفلحي! حتى سمعت قرار تعيينه محافظا لعدن هذا المساء سألت طويلاً لسنوات..بحثت كثيرًا ..بلا جدوى! كنا طلبة جُددًا وغرباء على مصر 1984 حين استقبلنا في مطار القاهرة شابٌ شديد الحيوية ذو ابتسامة مشرقة لن تنساها بعد ذلك >>

36 قراءة
عدن بوست (مقالات) قبل 4 ايام و 4 ساعة و 56 دقيقة

- كتبت ندى الوزان نقلاً عن والدتها "كلامًا أسودًا" قالته العجوز في وجه سائق سيارة الأجرة ، الكلام الأسود في تعريف الناس المعهود شتائم جنسية بلا حساب ، دوّنت "ندى" ما حدث مسرورة وساخرة ، وزادت أنها كانت مستعدة لـ"دعس" رجل من اليمنيين لأنها هاشمية فقط ! . - الهاشميون يشتمون >>

41 قراءة
عدن بوست (مقالات) قبل 4 ايام و 4 ساعة و 56 دقيقة

نحن بإزاء أمة يقظة، كاملة الحضور. هذا ما يتبادر إلى ذهني وأنا أتابع موضوع "سائق التاكسي يمثلني". بدأت القصة عندما نشرت فتاة هاشمية ـ هاشمية تعني: من الأسرة الملكية الحاكمة ـ موضوعاً، بالاشتراك مع والدتها، عن كيف أهدرتا حياة سائق تاكسي لمجرد احتجاج الرجل على الوضع الاقتصادي >>

28 قراءة
عدن بوست (مقالات) قبل 4 ايام و 6 ساعة و 24 دقيقة

يمكن وصف رضية المتوكل، بالمقاتلة الحوثية البارعة. مقاتلة مخلصة مشبعة بروح الولاء، تخدم مليشيا الإنقلاب، كأفضل ما يمكن أن يفعله أي عضو مطيع للسيد، ولمشروعه الطائفي السلالي. هي كما هؤلاء الذين يقاتلون في الجبهات، يستميتون في نصرة مليشيا طائفية وعنصرية إجرامية حتى لو أفنوا >>

25 قراءة
عدن بوست (مقالات) قبل 5 ايام و 5 ساعة و 33 دقيقة

في منتصف العام ٢٠١٥ كتب أستاذ النقد الأدبي في جامعة صنعاء، عبد السلام الكبسي، على صفحته نداءً عاجلاً إلى “أنصار الله”. قال الكبسي، مخاطباً الميليشيات، إن جماعة يتبعون تنظيم داعش يتواجدون في حي الأصبحي، من أحياء صنعاء. كانوا مجموعة من طلبة الجامعة، فيما يبدو، لاحظ >>

17 قراءة
عدن بوست (مقالات) قبل 5 ايام و 5 ساعة و 45 دقيقة

مؤتمر جنيف يعقد تحت عنوان دعم اليمن لمواجهة الأزمة الانسانية وأعمال الاغاثة ، غير أن منح المجتمع الدولي الإحساس بالرضى وإعفاءه من مسؤليته المفترضة أمام ما يعانيه اليمنيين هو ما سيتحقق ومن دون أن يحدث أي فارق في تخفيف تبعات الحرب وانهيار الدولة وانقطاع كل سبل المعيشة امام >>

4 قراءة
عدن بوست (مقالات) قبل 5 ايام و 5 ساعة و 45 دقيقة

بمعيار الزمن المعاصر الذي لم تعد عدسته تلتقط إلا أولئك المجددين الذين يتحركون معه الى الامام ، وبمعيار المجتمع الدولي الذي لا يرانا غير امّم لا تجيد غير انتاج الصراعات والحروب ، وتستحق الشفقة ،وليس لها أي إسهام في الحضارة المعاصرة ، يمكن القول إن مؤتمر الاغاثة الدولي الذي >>

7 قراءة
عدن بوست (مقالات) 24-4-2017م - 00:54

قرر أهل حضرموت، في مؤتمر حضرموت الجامع، اختيار الفيدرالية كشكل وحيد لنظام الحكم/ نظام السلطة، بديلاً عما كان يُعتقد أن حضرموت ستسير فيه: مغادرة فكرة اليمن. لا تشبه حضرموت صنعاءَ في شيء: من التاريخ إلى قاموس اللغة، من ملامح الجسد إلى نشاط الانفعالات النفسية، ومن النظام >>

9 قراءة
عدن بوست (مقالات) 23-4-2017م - 22:23

يعتقد أصحاب مؤتمر حضرموت في بيانهم الذي لا يمثل إلا من كتبوه فقط -أما من صوتوا عليه من الحضور فلا يعلمون تفاصيله-، أنهم أذكى من غيرهم، تعاملوا بخفة غير معقولة مع القضية الوطنية، وتناسوا الحرب والتحالف والشرعية، وتناسوا مخرجات الحوار وتناسوا الشعب اليمني الذي يعيش في اصعب >>

28 قراءة
عدن بوست (مقالات) 23-4-2017م - 22:01

تتصدر نزعة ( ابناء الارض ) كهوية سياسية لدى المجتمع اليمني في زمن الحرب وغياب السلطة الحاكمه وضبابية المشروع الوطني الجامع الذي قارب اليمنيون على التوافق عليه في مؤتمر الحوار الوطني قبل ان ينقلب علية تحالف( الحوثي - صالح ) في 21 سبتمبر2014 ويشير مصطلح ابناء الارض الى نزعة محلية >>

0 قراءة
عدن بوست (مقالات) 22-4-2017م - 20:27

التصعيد الأمريكي تجاه إيران، بات مصحوباً أكثر من أي وقت مضى بأدلة على تورط إيران في “تكثيف عدة صراعات، وتقويض المصالح الأمريكية في بلدان مثل سوريا واليمن والعراق ولبنان” كما جاء على لسان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون. إنها واحدة من الرسائل القوية التي لها >>

16 قراءة
عدن بوست (مقالات) 22-4-2017م - 14:54

المثل قال:ضربة فوق ضربة تقتل،مثل شعبي يتداولة أبناء"تعز" كناية عن قسوة وألم الضربات المتتالية في نفس المكان،التى أحياناً تؤدي الى القتل إذا كانت شديدة وقوية،كما يرا صاحب المثل.. وفي "تعز"مئات الضربات المتتالية والمستمرة في الضرب حتى يومنا،بمعنى أن تعز تقتل بمعدل 50قتله >>

7 قراءة
عدن بوست (مقالات) 22-4-2017م - 00:22

استقرت الأوضاع للحوثيين كيف كانوا سيفعلون باليمن واليمنيين؟!، تبادر الى ذهني هذا السؤال وأنا أتابع ما يفعلونه في مدارس صنعاء، سعي للاستحواذ ومحاولة لفرض شعاراتهم ومنهجهم الفكري السلالي على الطلاب والبلد في حالة حرب وصراع داخلي مرير وأزمة اقتصادية فتكت بالناس. تجاوزوا >>

12 قراءة
عدن بوست (مقالات) 22-4-2017م - 00:22

أنا الذي انتقدت الهضبة مرارا منذ 2015 لشيئين لا ثالث لهما، الأول دعوتها للثورة على الفندم والسيد والخروج من تأييد أعداء الجمهورية، وكنت واضحا في كل ما كتبت حول هذه النقطة، والثانية انتقدت ارسال القطعان من الهضبة لحرب الناس في تعز وعدن والضالع ولحج  والجوف ومارب والبيضاء، >>

26 قراءة
عدن بوست (مقالات) 19-4-2017م - 23:55

قيادة الشرعية (رئاسة وحكومة) مغتربة في الرياض وتسكن الفنادق وفي ذات الوقت هي سبب الفشل الشامل في عدن( استنتاج لايصلح تسويقه). فشلت قيادة سلطة عدن لوجود مؤامرة ونجحت نسبيا قيادات حضرموت ومأرب لوجود دعم محلي ومن التحالف (نظرية مؤامرة تبريرية بلا دليل). نجحت قيادات حضرموت ومأرب >>

17 قراءة
عدن بوست (مقالات) 19-4-2017م - 23:55

كثيرون يودون معرفة قصة فشل مدينة عدن كتجربة حكم عقب الحرب. سأحاول هنا أجمل القصة بإختصار شديد. قصة الفشل في “عدن” لها عناصر متعددة أولها الشرعية الفارة من صنعاء والتي أضاعت سلطة دولة بأكملها من يديها وهربت إلى عدن وأضاعت “عدن” وهربت وعادت بعد “الحرب” لتفرد >>

25 قراءة
عدن بوست (مقالات) 19-4-2017م - 00:13

في اليمن غرائب تشبه الأوهام ، أو هي وهمٌ يحضر في العقول كمقدسات يقودها أسف وعتاب للتشكيك في مواقف مضادة ، من تلك الأوهام مثلًا الإعتقاد بقدرة الحرس الجمهوري على حماية الجمهورية ، جمهورية الزعيم عبدالله السلال وأهداف ثورة ٢٦ سبتمبر الخالدة ، لم تفعل ألوية الحرس الجمهوري >>

10 قراءة
عدن بوست (مقالات) 18-4-2017م - 00:22

بالامس تم وصف دعوة الاحزاب الاسلامية الى اعتماد الديمقراطية كالية سلمية لتداول السلطة بانها دعوى ذرائعية وخطوة تكتيكية للوصول للسلطة ومن ثم ستكفر بها وتحرق مركب العبور ! اليوم يتم وصف التعاطي مع اليات ووسائل اليمقراطية بالديكتاتورية. . انتم تمتلكون موقفا حيال الظاهرة >>

6 قراءة
عدن بوست (مقالات) 18-4-2017م - 00:22

ينقسم اليمن أفقياً إلى مناطق تقع تحت سيطرة الميليشيات الطائفية ومناطق خارج سيطرتها. تحاول الحكومة إدارة الأراضي المحررة وتدبر مشاكلها الحادة، خصوصاً تلك المتعلقة بالأمن والغذاء. بينما يعكف الحوثيون على تحويل مناطق سيطرتهم إلى جيش احتياطي، وبئر للمقاتلين ليس له قرار. في >>

7 قراءة
عدن بوست (مقالات) 17-4-2017م - 23:56

ينما تمضي الأطراف اليمنية، وحلفاؤها، في خيار الحسم العسكري إلى النهاية، غير آبهةٍ بتفاقم مأساة اليمنيين، ترتفع في المقابل وتيرة الصراعات السياسية البينية داخل جبهة التحالفات مؤشّراً على المأزق الذي وصلت إليه هذه التحالفات، وإمكانية خوضها جولةً من القتال في المستقبل >>

17 قراءة
عدن بوست (مقالات) 16-4-2017م - 23:44

قد تبدو تعز وكأنها جزيرة معزولة عن معركة الشرعية أو شبه منسية مع أن المفترض أن تكون في قلب الاهتمام ؛لأهميتها ودورها في حسم المعركة ناهيك عن المعاناة الإنسانية ، فالحرب على مدار الساعة والحصار والجرح ينزف باستمرار، يقابله صمود مبهر وتضحيات لا تبخل ولا تتردد إن أهمية >>

6 قراءة
عدن بوست (مقالات) 16-4-2017م - 00:33

تخوض تركيا معركة التعديلات الدستورية التي نادى اليها حزب العدالة والتنمية، ذو المرجعية الإسلامية...  التعديلات التي أقر البرلمان إنزالها للشعب للإستفتاء عليها بالقبول أو الرفض، تركز على مسألة جوهرية، وهي قلب نظام الحكم من برلماني الى رئاسي ، وهو النظام الذي يرى الحزب >>

3 قراءة

تعد الشيخوخة تطور طبيعي لنا جميعا وليس هناك طريقة لوضع حد على ذلك ولكن يمكن...

1 قراءة
الأهداف نت (رياضة) قبل 14 دقيقة

ذكرت تقارير صحفية بريطانية ان تشيلسي يسعى لتجديد عقد النجم الإسباني سيسك...

23 قراءة

أكدت دراسة يابانية حديثة ان إهمال علاج مشكلات مرتبطة بالتنفس خلال النوم...

1 قراءة

جالية أبناء الجنوب العربي في المملكة المتحدة تصدر بيان تأييد لموقف...

0 قراءة

حذر باحثون من أن النوم بـ العدسات اللاصقة قد يؤدي إلى حدوث مشكلات دائمة في...

1 قراءة

أكدت مؤسسة القلب البريطانية على ضرورة الإقلاع عن التدخين لمن لا ينتمي إلى...

10 قراءة

أكد المستشار الخاص لرئيس مجلس الشوري الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد...

1 قراءة
الأهداف نت (رياضة) قبل ساعة و 14 دقيقة

تلقى أتلتيكو مدريد أنباء سارة بعودة النجم البلجيكي يانيك كاراسكو...

41 قراءة
سبونتيك (العالم العربي) قبل ساعة و 42 دقيقة

انتهت اليوم الأحد عملية خروج الدفعة السابعة من مسلحي حي الوعر وعائلاتهم...

5 قراءة

كشف مصدر جزائري مطلع أن السلطات الجزائرية تعمل على إعداد قائمة سوداء...

2 قراءة
هنا عدن (أخبار محلية) قبل 2 ساعة و دقيقة

تصريح منسوب للقائد صلاح الشنفرة يحذر من المناطقية ويقول ان عيدروس جاء...

12 قراءة
يمن 24 (أخبار اليمن) قبل 2 ساعة و دقيقة

أمير القاعدة في اليمن الحوثيون يعقدون لقاءات مستمرة مع المخابرات الأمريكية

5 قراءة
الأهداف نت (رياضة) قبل 2 ساعة و 13 دقيقة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا عن تعيين الحكم الإنجليزي مارتن...

61 قراءة
الاتحاد برس (مقالات) قبل 2 ساعة و 19 دقيقة

تـــعـــــــــز ت قـــــــتل بأيادي أبنائـــــــــــها...

8 قراءة
هنا عدن (أخبار محلية) قبل 2 ساعة و 19 دقيقة

حذر عبدالعزيز المنصوب مستشار محافظ عدن السابق اللواء عيدروس الزبيدي من...

4 قراءة
دليل المواقع
الاسم
الزيارات
16954
11488
11915
11420
26450
15394
1379
6827
20955
14046
12242
6174
5255
8444
7583
9647
12287
807
8200
11388
4391
19079
7665
12963
747
6972
6706
6611
6006
7824
39910
9840
6322
3974
6113
6358
3750
9123
12405
9789
390
6177
8134
1086
8349
6788
8401
9903
10927
44
8580
7521
361
944
89487
1778
551
6041
9984
1137
39
8949
12426
1932
7903
5980
120
8425
8786
15803
1689
4263
815
13059
3447
4882
591
2107
19671
4981
16112
25
6066
6319
1510
510
7644
217
3785
11541
986
791
5920
6636
7080
2662
5839
15111
6950
6236
6625
6407
9294
9616
4462
7529
10436
10666
7186
2118
4336
6309
7015
2228
18771
9375
6574
7455
9100
8621
6888
5055
5009
11404
7245
5619
7753
509
7785
81044
7896
7125
10536
6551
7408
6870
495
6075
5519
7728
6688
340
6541
6220
10478
116
60818
20405
254
20762
6659
5340
8404
13930
8336
15882
6667
5643
5807
5858
4830
592
836
5178
3807
122
5162
9536
1457
17210
7081
8709
6387
4148
6289
9624
25692
7730
12438
10031
500
9897
17587
8125
1457
1358
311
14728
8055
5855
7002
5602
578633
120
5100
11205
16066
3173
12173
7069
6929
9880
9576
7569
3802
7841
4979
2610
9759
2763
12427
2922
7301
296
8799
3423
5100
2817
9338
5367
19967
3376
6362
13338
6686
9658
11146
8069
3833
9514
12315
9444
7834
2366
2292
17634
6648
9603
8262
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
صحافة 24 نت قارئ إخباري مستقل حيث والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأي الموقع ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها