سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
وكالة الصحافة اليمنية
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
الرئيسية :عدن الغد : آراء واتجاهات
 دشن صباح اليوم الأستاذ/ عوض علي النخعي مدير عام مديرية لودر حملة النظافة التي تستهدف شوارع مدينة لودر والتي يمولها رجل الأعمال سالم...

الأكثر قراءة | 31 قراءة
يمن نت مزود خدمات الانترنت في الجمهورية اليمنية

اليمن الاتحادي وهيمنة المركزية

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 7 ساعة و 38 دقيقة

الخُص المشهد عن رفض مشروع الدولة الاتحادية من قبل بعض الاطراف التي تخفي رفضها منذ أن أعلن الرئيس عبدربه منصور هادي نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل والبدء بتنفيذ... >>

48 قراءة

شيطنة الآخر .. الداء الجنوبي المزمن

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 13 ساعة و 31 دقيقة

لا يعرف بالضبط متى كانت اول اصابة بهذا الداء في الجنوب، إلا أن ما يمكن تأكيده ربما، هو ظهور تلك الحالة المقززة من فقدان الثقة المتبادل والاناء المفرط بين الاخوة... >>

48 قراءة

التنازل الإيراني الثاني

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 14 ساعة و 20 دقيقة

أسدل الستار ونقشعت سحابة شبح الحرب التي كادت تمطر على إيران وتبخرت في الهواء تماما كما تبخرت تهديدات ترمب لروحاني وإيحاءات روحاني لترمب طوال فترة الأسبوعين... >>

62 قراءة

على هامش المسرح

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 14 ساعة و 39 دقيقة

  محمد جميح يطيب لمارتن غريفيث أن يُميل خصلات شعره الأبيض على جانبي رأسه، هذا البريطاني العجوز ذو الملامح الهوليودية، يعجبه أن يكتب تقاريره إلى مجلس الأمن... >>

35 قراءة

الشرعية في الجنوب .. الحضور والتأثير

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 16 ساعة و 2 دقيقة

حقيقة مؤلمة جدا يحاول "الشرعيون" مسوؤلين ومناصرين واعلاميين ومن سار في فلكهم تجاهلها وعدم التطرق لها ومواجهتها بمسؤولية وشجاعة.حقيقة مره جدا يؤكدها مدى حضور... >>

39 قراءة

تعقيب على مقال " ليس دفاعا عن مصنع الإسمنت"

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 16 ساعة و 25 دقيقة

تناول الكاتب احمد يسلم صالح في مقاله له تحت عنوان " ليس دفاعا عن مصنع الوحده للإسمنت" باتيس تناول في جزء بسيط مما يتعرض له المصنع من تدخل في خصوصيته وتحميله مسؤولية... >>

26 قراءة

كونوا بحجم الوطن وجسامة التضحيات..

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 18 ساعة و 20 دقيقة

 في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها الوطن على كافة الأصعدة الأمنية، العسكرية ، الإنسانية والإقتصادية وفي هذا الشهر الكريم ، تستمر مليشيات الحوثي... >>

30 قراءة

مات شاعر.. صبوحة خطبها نصيب

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 18 ساعة و 26 دقيقة

مات المناضل والمفكر والأديب والشاعر فريد بركات الفريد في أدبه وشعره ونثره وأخلاقه ورقته ومواقفه المبدئية الصادقة.حمل في قلبه قضية الوطن والمواطن والأدب والفن،... >>

54 قراءة

إلى المحافظ بن عديو .. (رضوم جزء من شبوة ياسيادة المحافظ)

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 19 ساعة و 8 دقيقة

هنا وعبر صفحات "عدن الغد"، كتبت ذات يوماً قريب مقال بعنوان (لنقف مع بن عديو من أجل شبوة) .. وذلك لأملي وأيماني الكبيران بقدرات الرجل وخبرته وحنكته على مداواة ولو جزء... >>

31 قراءة

مع السفير السعود محمد آل جابر 

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل يوم و 11 ساعة و 12 دقيقة

 وجدت نفسي أحمل الكثير من مشاعر التقدير والمحبة لشخص سعادة السفير محمد آل جابر سفير خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية.... >>

44 قراءة

دروس مستفادة من المعارك الاخيرة

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل يوم و 11 ساعة و 25 دقيقة

 من لايشكر الناس لايشكر الله .. ومن هنا من قلب عدن عاصمة الجنوب العربي الأبية يتوجب علينا ان نتوجة بالشكر للحوثة ليس شكرا واحدا بل اربعة شكور زائدا اربعين شكر زائدا... >>

52 قراءة

قراءة للبيان المشترك لجمعيتي البنوك والصرافين اليمنية

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل يوم و 12 ساعة و 7 دقيقة

باهتمام بالغ طالعنا البيان الصادر عن الاجتماع المشترك لجمعية البنوك والصرافين تاريخ ١٧ مايو ٢٠١٩ بشان طبيعة الصعوبات و التحديات التي تواجه البنوك وشركات الصرافة... >>

53 قراءة

لماذا تعثرت مشاورات الملف الاقتصادي اليمني بعمان؟

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل يوم و 14 ساعة و 32 دقيقة

وصلت المشاورات الاقتصادية بين طرفي الصراع باليمن إلى طريق مسدود بعد ثلاثة أيام من بدايتها بالعاصمة الأردنية عمان، لكنها توصلت إلى نقطة توافق مهمة تتمثل في إختيار... >>

43 قراءة

محمد بن سلمان.. عهد جديد من الانجازات في تاريخ السعودية

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل يوم و 17 ساعة و 7 دقيقة

 جمال مهدي الغراب                                                      [email protected] حين جرى تعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز كولي للعهد في المملكة العربية السعودية... >>

45 قراءة

سلبيات تشهدها عدن

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل يوم و 17 ساعة و 20 دقيقة

أخذت الكثير من السلبيات تنتشر في عدن، وبشكل لافت، من هذه السلبيات الآتي:انتشار السرقة سواء في الشوارع، أو من داخل المحلات التجارية، فالبلاطجة، أي: السرق يجوبون... >>

24 قراءة

ليس دفاعا عن مصنع الإسمنت

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل يوم و 17 ساعة و 39 دقيقة

من حق المستثمر أن يروج لبضاعته ويدعم برامج من خلالها يصل إلى أكثر عدد من المستهلكين لبضاعته الخط بين الحصن وجعار ليست مهمة المصنع وهذا كلام قلناه ونقوله للمرة... >>

25 قراءة

الفرقة الموسيقية للإذاعة والتلفزيون

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل يوم و 17 ساعة و 49 دقيقة

أشرف على تشكيلها عام 1965م الفنانان الراحلان الأمير محسن بن احمد مهدي العبدلي و احمد بن احمد قاسم .. بقيادة عازف الكمان علي فقيه ، وضمت في عضويتها العازفين : أنور أحمد... >>

37 قراءة

ضالع الصمود هذا عهدنا فيك

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل يوم و 20 ساعة و 13 دقيقة

مع كل إشراقة شمس يوم جديد تسطر المقاومة الجنوبية وألويتها العسكرية وحزامها الأمني وقواتها الخاصة أروع البطولات والانتصارات التي ترفع الرأس وتفرض واقعا جديدا على... >>

33 قراءة

( حدث تأسيسي))

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل يوم و 23 ساعة و 44 دقيقة

 كل طرف في اليمن يخوض معاركه الخاصة.. المؤتمر الشعبي يخوض معارك الرئيس السابق صالح، وحزب الإصلاح يخوض معارك التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، وأنصار الله يخوضون... >>

40 قراءة

الدور السعودي في اليمن

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 2 ايام و 9 ساعة و 43 دقيقة

من الاشياء الغريبة والمضحكة هو ان هناك من يحاول اقناعنا ان السفير ال جابر لا يمثل السعودية بل الأخوان !هوس الأخونة تجاوز الحدود ...يقوم احدهم بكتابة قصيدة غزلية حول... >>

43 قراءة


في شهر الرحمة والمغفرة .. دماء اليمنيون تسفك بكثرة!!

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 2 ايام و 9 ساعة و 56 دقيقة

شهر رمضان الذي إنزل فيه القران رحمة للناس .. رمضان تتميز أيامه ولياليه بالسكينة والخشوع..ففيه ليلة خير من ألف شهر { ليلة القدر }رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من... >>

69 قراءة

تفاوضنا مع الاحتلال .. كلمة ورد غطاها

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 2 ايام و 11 ساعة و 26 دقيقة

 ليس لدينا ما تسمى "قضية جنوبية" لمناقشتها والبحث عن حل لها في المفاوضات القادمة بحضور الأمم المتحدة ، بعد أن تعرضت للتحريف والتزييف في مفهومها على مدى السنوات... >>

40 قراءة

بلاطجة بحماية الأمن في عدن ..!

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 2 ايام و 12 ساعة و 21 دقيقة

 كل يوم نسمع قصة إعتداء و سطوا ونهب لأراضي وممتلكات أبناء محافظة شبوة في مدينة عدن والعجيب ان الجناة بلاطجة يمارسون شغلتهم القذرة تحت عبايات أو حماية رجال الأمن ..!... >>

69 قراءة

جولة مبكية..!!

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 2 ايام و 13 ساعة و 21 دقيقة

 طفت مساء الجمعة بسوق لودر الذي يشهد حِراكاً تجارياً ونهضة عمرانية ليس لها مثيل،تجولت هنا وهناك، وأرتحلت من مكان لآخر،ومن مركز تجاري ومحلٍ لآخر..كعادتي أجد في... >>

39 قراءة

مسرحية قديمة بعرض جديد !

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 2 ايام و 13 ساعة و 37 دقيقة

ظل المبعوث الأممي المستر جريفيث يردد باستمرار أن هناك تقدم ملحوظ في مسار تطبيق اتفاق استكهولم، و بالغ في ذلك- خاصة -  بعد انكشاف المسرحية الهزلية الأولى التي مثلها... >>

30 قراءة

عند سماعي لكلام العيني ذرفت عيني

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 2 ايام و 14 ساعة و 15 دقيقة

محسن العيني أول وزير خارحية بعد الثورة، ورئيس وزراء أسبق للجمهورية العربية اليمنية، هذا الرجل عند سماعك لكلامه تتمتع بكلام رجل مسؤول ومثقف، كيف لا يكون كذلك وقد... >>

39 قراءة

تصعيد التوتر

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 2 ايام و 15 ساعة و 25 دقيقة

مياه الخليج العربي واقليم شبه الجزيرة العربية من مضيق هرمز وحتى مضيق باب المندب كانت وما زالت عرضة للأطماع الأجنبية وكذا لمطامع الهيمنة من قبل دول الاقليم لحيوية... >>

34 قراءة

تمكين الجنوب

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 2 ايام و 21 ساعة و 33 دقيقة

الاف الشهداء من ابطال الجنوب العربي يقدموا ارواحهم منذ 1994م وشرعية النهب والفساد تستثمر دمائهم .وجب وقف المهزلة ولتكن الانتصارات اليوم في الضالع وسحق الحوثه... >>

41 قراءة

حسبناك مهاتير محمد طلعت معين بن دغر

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 2 ايام و 22 ساعة و 14 دقيقة

ما أجمل الأيام الأولى التي تقلد فيها رمز الاناقة  معين عبد الملك منصب رئيس الوزراء في حكومة الشرعية اليمنية وما أكثر الأحلام والآمال التي علق عليها رواد نهج... >>

50 قراءة

جريفيت بدرالدين  الحوثي

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 3 ايام و 8 ساعة و 9 دقيقة

 الكثير من الكتاب والإعلاميين والسياسيين يولولون بعد أن سمعوا إحاطة جريفيت في مجلس الأمن الدولي، وكيف أنه يحاول بشتى السبل أن يصنع نصرا للمليشيا ويشرعن وجودها في... >>

65 قراءة


( الحب في زمن الحرب ) ... من زاوية سياسية!!

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 3 ايام و 9 ساعة و 25 دقيقة

ان لم تخن الذاكرة كان ذلك عنوانا لإحدى المسلسلات العربية الموجهة والتي بطبيعة الحال ستجدها دائما ما تحاول جذب جمهورها والمتلهف لجرعات الحنان والعشق او كما سماه... >>

54 قراءة

هل تحتفي وزارتي الثقافة والإعلام بالذكرى الثامنة لرحيل الفنان والإعلامي الكبير/ عبدالرحمن باجنيد؟

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 3 ايام و 9 ساعة و 50 دقيقة

أتسمت التجربة الإبداعية للفنان والإعلامي الكبير عبد الرحمن باجنيــــد بدرجة عالية من الفرادة والخصوصية والمزايا والأبعاد الجمالية والمهنية بالمعنى النقدي... >>

51 قراءة

بين فكي الضبع.. ومخالب الغرب

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 3 ايام و 11 ساعة و 27 دقيقة

يبدو أن مجريات الأحداث في اليمن بدأت تنعكس على الإقليم وبات المثل القائل " لا تلعب بالنار تحرق صبيعك" يبرز للعيان، الذين لعبوا مع الحوثيين قبيل السقوط جرفهم السيل... >>

59 قراءة

نهاية الصراع في اليمن.!

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 3 ايام و 11 ساعة و 49 دقيقة

صراع طويل الامد لا ادري من اين ابداء ومن اين انتهي بالكتابة حول واقع مؤلم وصادم لكل اليمنيين مع مرور اربع سنين من الحرب اعتاد اليمنيون على العيش في واقع شبيه بفلم... >>

49 قراءة

مسيرة البناء والتنمية

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 3 ايام و 13 ساعة و 49 دقيقة

ان المتابع لمحافظة المهرة والانجازات التي حدثت فيها سواءًعلى مستوى تنمية الانسان او على مستوى البنية التحتية نجد انها تسير بخطى ثابتة بما يحقق مصلحة ابناء المهرة... >>

31 قراءة

حتى لاتغرق السفينة

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 3 ايام و 14 ساعة و 43 دقيقة

 هناك عمل منظم لتمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي؛يخدم أجندة خارجية،ترى أن أقصر الطرق للسيطرة على الجنوب هي تمزيق عرى نسيجه الاجتماعي عروةً عروة،وخلق حالة دائمة من... >>

33 قراءة

يحضر الكبار عندما يغيب أصحاب القرار

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 3 ايام و 15 ساعة و 25 دقيقة

 في بداية عام 2014، وفي الوقت الذي أسقطت فيه مليشيات الحوثي مديرية حوث، اجتمعت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة لمناقشة التصعيد الحوثي... >>

36 قراءة

مع معين عبدالملك

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 3 ايام و 17 ساعة و 27 دقيقة

حضرت أنا وعدد من الزملاء الصحفيين في عدن يوم أمس لقاءً في قاعة الاتحادية جمعنا برئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، وبعد اللقاء تفاجأت بما كتبه البعض متهماً من... >>

47 قراءة

حرب الموانئ على الابواب

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 4 ايام و 12 ساعة و 44 دقيقة

الرابح الاكبر بريطانيا وامريكا  والخاسر الاكبر الامة العربية والاسلامية التنين الصيني والدب الروسي يترقبان بصمت من يدفع اكثر . الاعتداء على الموانئ والسفن... >>

60 قراءة

هكذا أصبحت عدن رهينة البلطجة ياقيادتنا الجنوبية الموقرة!

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 4 ايام و 15 ساعة و 55 دقيقة

12 عاما وأنا اشتغل وأكد وأكافح وأوصل الليل بالنهار طوال أغلب أيام حياتي وأتنقل في العمل بين صنعاء وعدن وحضرموت وبين أكثر من صحيفة وموقع ووسيلة إعلامية، منذ تخرجي من... >>

50 قراءة

محافظ أبين .. رجل لا راحة له، فحيوا معي هذا الرجل

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 4 ايام و 16 ساعة و 7 دقيقة

تعالي أيتها الحروف تعالي، وارتصي أيتها العبارات ارتصي، وتجملي أيتها الكلمات تجملي، فالرحلة اليوم كانت تجاه الوضيع بلدة الرئيس، وبمرافقة نمر أبين اللواء الركن... >>

33 قراءة

حديث دبلوماسي ليس إلاّ..

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 4 ايام و 16 ساعة و 36 دقيقة

 د. صالح عامر العولقيحديث المبعوث الأممي وإشاراته الجانبيه عن قضية شعب الجنوب، هو مجرد كلام دبلوماسي لايفضي إلى أي طريق للسلام ودليل على تجاهل لواقع الأحداث على... >>

36 قراءة

يرامس .. ياحضرة المحافظ

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 4 ايام و 17 ساعة و 25 دقيقة

يرامس .. واد خصب فسيح يمتد من منطقة شرية شرقا في اسفل وادي سلب إلى تخوم منطقة يزعق غربا بحسب التقسيمات الادارية مابعد الاستقلال .. اما يرامس تاريخيا فتمتد حتى تشمل... >>

37 قراءة

لم نفقد الأمل، ولكن خسارة المعركة أمر محتمل. 

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 4 ايام و 17 ساعة و 38 دقيقة

 كل يوم تتأكد ملامح الخطر الداهم على المنطقة، ويتضح مصدره، وحجمه، والمدى الجيوسياسي والأمني الذي يشمله، ولم تعد الشرعية والدولة في اليمن المغدور بها هي من تدفع... >>

45 قراءة

لم نفقد الأمل، ولكن خسارة المعركة أمر محتمل

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 4 ايام و 17 ساعة و 44 دقيقة

كل يوم تتأكد ملامح الخطر الداهم على المنطقة، ويتضح مصدره، وحجمه، والمدى الجيوسياسي والأمني الذي يشمله، ولم تعد الشرعية والدولة في اليمن المغدور بها هي من تدفع ثمن... >>

39 قراءة

إلى جوازات عدن !

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 4 ايام و 18 ساعة و 33 دقيقة

إلى كل من تبقى في قلبه مثقال ذرة من ضمير !فتاة لم يتجاوز عمرها سن العشرين أصيبت فجأة وعلى حين غرة بورم خبيث في الرحم والمبيضين ، وأصبح الورم يهدد بالإنتشار في أحشاء... >>

32 قراءة

إيران وأذنابها  الحوثيين 

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 5 ايام و ساعة و 38 دقيقة

 إستهداف المملكة من قبل مليشيات الحوثي الإنقلابية هو تأكيد أن هذه المليشيا لن تجنح للسلام وأنها تنفذ مشروع صفوي خبيث في المنطقة برمتها ، وهي أداة من أدوات الملالي... >>

49 قراءة

حملة الاعتذار من المناطق الوسطى

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 5 ايام و 7 ساعة و دقيقة

مبادرة مني في إصلاح ما افسدة الطائشون في ضرب العلاقة التاريخية الاستراتيجيه بين المناطق الوسطى والضالع .. ظلت المناطق الوسطى العمق الاستراتيجي للجنوب وعهدنا... >>

85 قراءة

أمريكا وإيران .. هل نحن على اعتاب حرب جديدة في المنطقة ؟

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 5 ايام و 10 ساعة و 25 دقيقة

 الى اللحظة وانا متيقن ان الحرب بين أمريكا وإيران بعيدة جدا ولن تحدث وأن هذه الزوبعة هدفها غير ما نسمعه من تطبيل في القنوات المسيرة (الجزيرة والعربية) .وبالمناسبة... >>

57 قراءة

يا دكتور معين .. هل عندك جواز سفر؟

عدن الغد (آراء واتجاهات) قبل 5 ايام و 12 ساعة و 50 دقيقة

جواز السفر في اليمن أصبح الحصول عليه شبه مستحيل، يا جماعة نشتي جواز سفر، نستلم به الراتب، أو نعرضه في النقاط ليثبت إننا يمنيون، فهل عندكم جواز سفر يا دكتور معين؟... >>

41 قراءة

قال وزير فلسطيني اليوم الاثنين إن مسؤولي بلاده لن يحضروا مؤتمرا تقوده...

1 قراءة

ذكرت تقارير صحفية حديثة الاثنين أن شركة أبل الأمريكية من المتوقع أن تصدر...

2 قراءة

ناقش فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمديرية كسمه في...

5 قراءة

في الحلقه السادسة عشر من قابيل اكتشف طارق أن آدم لازال علي قيد الحياة وهو...

2 قراءة

تبدأ أحداث الحلقة الـ14 من مسلسل هوجان الذي يقوم ببطولته الفنان محمد إمام...

2 قراءة

أعلنت ندى كامل زوجة الفنان أحمد الفيشاوي إصابتها بمرض خطير مطالبة الجميع...

2 قراءة

بدأت أحداث الحلقة الرابعة عشر من مسلسل علامة استفهام بمشهد جلوس نوح الشواف...

2 قراءة

قدم التشيلي أرتورو فيدال لاعب وسط برشلونة موسم ا مميز ا رفقة الفريق...

2 قراءة

أفادت تقارير صحفية أن الدولي الغاني توماس بارتي هدف ا أساسي ا لفريق آرسنال...

2 قراءة

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي بروسيا دورتموند الألماني انضم لسباق...

2 قراءة

حدد الجهاز الإداري لمنتخب مصر بقيادة إيهاب لهيطة توقيت وديتي الفراعنة مع...

2 قراءة

تفاعل المحلل السياسي عمادالدين الجبوري مع هاشتاج

9 قراءة

أعلن وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني أن السلطة الفلسطينية...

8 قراءة

ماحقيقة اختطاف الحوثيين مواطن إماراتي ونقله الى صنعاء

35 قراءة

الخلافات بين شركتي صافر والنفط اليمنية تطفو على السطح والأولى تصدر بيان

36 قراءة

هل النوم بعد الأكل مضر بالصحة سؤال يثار كثيرا ويعتقد أغلبنا الأكل قبل النوم...

41 قراءة
دليل المواقع
الاسم
الزيارات
3136
28317
18066
17422
45696
26551
11763
31679
18910
17520
8271
357
395
8040
1027
1998
15094
2720
2271
11336
15228
1666
28124
8553
8680
12373
45322
1418
13119
9551
6041
6282
16651
37
358
12996
3277
8147
10744
3639
11887
10741
400
446
13160
13275
3591
1134
9859
2201
1439
145699
4351
2456
8196
277
13375
2788
18664
319
2027
11014
23314
19
4096
2352
11416
3165
16410
5695
8580
3137
2169
501
6678
1619
30151
11201
23171
329
1731
1548
1121
1550
9386
82
281
12768
4656
2011
9762
353
72149
378
17018
3648
1519
8103
9309
1310
1362
9059
5512
24223
1228
8809
12740
12371
7105
40
316
13413
1879
5054
6809
763
4128
11713
13690
14497
389
7706
1044
9956
2636
9639
96686
10144
15415
1206
8872
10157
47
2230
7779
10210
9248
2617
1931
8319
14400
88208
2623
24223
5207
23799
1818
1184
10921
17537
10727
8029
7464
8098
855
8423
2995
2462
6350
1490
6678
479
1777
12987
3817
25922
1414
9606
11361
8369
2513
2287
645
5876
535
1531
8393
13384
32044
10256
17007
1851
383
1570
14178
418
27112
8460
3295
3151
8764
7535
727996
13296
18996
10361
4937
5604
636
291
1127
9528
15912
1378
9637
1775
9992
2550
5146
6926
16349
726
2089
10818
12681
2864
5703
26639
6421
8852
24261
8664
1791
12581
109
492
15289
1627
2507
11281
11773
1862
4876
4399
27990
13515
12012
1
2
3
4
5
6
7
صحافة 24 نت قارئ إخباري مستقل حيث والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأي الموقع ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها